موقع جو X جو
فلتتفضل زائرنا المنتدى منتداك نرحب بك ترحيبا خاصا يليق بحضرتك بحضرتكي اختي نرحب بالجميع اناثا وذكورا ادعمونا وسجلو في المنتدى وافيدونا واستفيدو وكن عونا للنهوض بهذا المنتدى ان استفدت فاشكر على الاقل برد او مشاركه لاتحرمنا خيرك

شاطر
اذهب الى الأسفل
mc nabulsy
mc nabulsy

لسانك حصانك..!!!انتبه!!!  P_522a10
ذكر
متصفحي : لسانك حصانك..!!!انتبه!!!  Intern10
بلادي : لسانك حصانك..!!!انتبه!!!  010
مهنتي : لسانك حصانك..!!!انتبه!!!  Studen10
هوايتي : لسانك حصانك..!!!انتبه!!!  Joggin10
عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 02/02/2016
التقييم : 0
نقاط المحبة : 1358
انا منكم وفيكم اذا* :
  • لا إله إلا الله

لسانك حصانك..!!!انتبه!!!  P_522z10

عادي لسانك حصانك..!!!انتبه!!!

في الثلاثاء فبراير 02, 2016 9:04 pm
السلام عليكم  flower

جميعنا يعرف هذا المثل الرائع 

لسانك حصانك ان صنته صانك وان اهنته هانك 


الامثال تضرب ولا تقاس

وهذا المثل له دلائل عدة فهو يشير اولا الى كيفية التعامل مع الاخرين 

وايضا يحث الاخرين على اخترام الغير 
وان اي كلام يصدر من لسانك سوف تكون مسؤول عنه سواء كلام طيب او خبيث 
فهو في نهاية الامر يعتبر مثل الزرع في الارض 
فكل ما تزرعه سوف تنتظر حصاده 
وهذا الشيء ينطبق ايضا على اللسان 

فالكلام الطيب الذي يخرج من اللسان سوف يرد بطيب والخبيث سوف يرد بحبث


بعض الاعضاء هنا 
يعاتبون الاخرين على ان كلامهم وردودهم على مواضيع الاخرين فيها كلام لا يستحق ان يخرج من البعض
وهم قد تناسوا انها عبارة عن ردة فعل لهم على ما ارتكبه هؤلاء الاعضاء المعترضين على طبيعة الكلام 

لماذا لا يكون التعامل باخلاق طيبة وان نتجنب الاسائة لبعض 
لماذا لا يكون هذا شعارنا عند كتابة المواضيع وعند الرد عليها 
فبذلك سوف نتجنب اي كلام جارح يوجه لنا 
لانه لساننا ( قلمنا ) قد ابتعد عن توجيه الاساءة للغير اذا 
سوف يكون الاخرين اهلا لعدم توجيه الاسائة لنا 
لانه لكل فعل ردة فعل 
واي تجريح للاخرين سوف ينعكس على الشخص الجارح لمشاعر الاخرين

اتمنى ان نعمل بالمثل القائل  elephant
لسانك حصانك  نتننت
صهيب الفيتوري
صهيب الفيتوري

لسانك حصانك..!!!انتبه!!!  P_522m10
ذكر
العمر : 21
متصفحي : لسانك حصانك..!!!انتبه!!!  Intern10
بلادي : لسانك حصانك..!!!انتبه!!!  18-05-10
مهنتي : لسانك حصانك..!!!انتبه!!!  Accoun10
هوايتي : لسانك حصانك..!!!انتبه!!!  Wrestl10
عدد المساهمات : 136
تاريخ التسجيل : 17/04/2015
التقييم : 15
نقاط المحبة : 1903
انا منكم وفيكم اذا* :
  • لا إله إلا الله

لسانك حصانك..!!!انتبه!!!  P_522z10
https://jwxjw.yoo7.com

عادي رد: لسانك حصانك..!!!انتبه!!!

في الخميس فبراير 04, 2016 1:55 am
صدقت اخاه - لسانك حصانك ان صنته صانك وان اهنته اهانك


ولا ننسى قوله تعالى (( ومايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد))
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى